الرئيس التنفيذي لشركة "اورانج الأردن" يزور اليرموك | كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية

أخبار الكلية

الرئيس التنفيذي لشركة "اورانج الأردن" يزور اليرموك

التقى رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، الرئيس التنفيذي لشركة اورانج الأردن تيري ماريني والوفد المرافق له، وتأتي هذه الزيارة لبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أشاد كفافي بالتعاون الفاعل بين اليرموك وشركة أورانج والذي يعتبر نموذج يحتذى لتجسير الفجوة بين القطاع الأكاديمي وقطاع الخاص، حيث تمكنت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ومن خلال حاضنة شركة اورانج في مجمع الريادة الاكاديمية للتميز، ومختبر اورانج اليرموك الابداعي من توفير منصة لتدريب طلبة الكلية وصقل مهاراتهم وبناء قدراتهم في مجال تخصصهم الأمر الذي جعلهم قادرين على الانضمام لسوق العمل بكفاءة واقتدار، ووفر لشركة أيضا مواردا بشرية مؤهلة ومدربة قادرة على الانضمام لكادر اورانج والعمل على دفع عجلة التنمية والتطوير فيها.

وأشار كفافي إلى إمكانية إيجاد منصات أخرى للتعاون بين الجانبين من خلال التعاون لتنفيذ مشاريع ريادية في المجالات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المكتبية يقدمها أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة الأمر الذي من شأنه تحقيق الفائدة لكلا الجانبين إضافة لخدمة المجتمع المحلي من خلال هذه المشاريع.

وشدد كفافي على أهمية استثمار الموارد البشرية في أية مؤسسة من خلال تدريبها ودعمها لتكون قادرة على تحقيق التنمية والتطوير في مختلف المجالات، مؤكدا ان اليرموك تفتح أبوابها على الدوام لمختلف انواع التعاون وخاصة الأفكار الريادية والإبداعية التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

من جانبه أكد ماريني التزام بأنشركةاورانج الأردن ملتزمة بتزويد هذا مختبر اورانج يرموك الابداعي في الجامعة بكامل المعدّات والتجهيزات اللازمة، وذلك انطلاقاً من دورها كشريك رقمي لجامعة لـ"اليرموك" وانطلاقا من فلسفتها بدعم المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن الى ان الشركة مستمرة بدعم عملية التحوّل الرقمي من خلال إعداد الشباب بما يلزم وتعريفهم بمفهوم الاقتصاد الرقمي، من خلال إكسابهم المهارات والكفاءات العالية في هذا المجال.

ولفت إلى استعداد الشركة للتعاون مع الجامعة في المجالات التي من شانها أن تدفع مسيرة كلا الجانبين نحو التميز والريادة.

وحضر اللقاء عمداء كليات الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، ومديرو مكتبة الحسين بن طلال، ومركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، ودائرة العلاقات والمشاريع الخارجية، ودائرة العلاقات العامة والإعلام، ومجمع الريادة الاكاديمية للتميز، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وخلال زيارتهم للجامعة قام الوفد بجولة في مختبراورانج اليرموك الإبداعي (OYIL) في مجمّع الريادة الأكاديمية للتميّز بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، الذي يعد ثمرة التعاون بين الطرفين، وأسهم بإعداد وتأهيل عدد كبير من الطلاب لدخول سوق العمل من خلال تدريبهم في ثلاثة مجالات رئيسية تتضمن التطبيقات الخلوية، والألعاب، ومواقع الويب.