أخبار الكلية

باحثان من اليرموك يزوران جامعة برونيل البريطانية

قام كل من الدكتور موفق العتوم، والدكتور محمد الزبيدي من قسم هندسة الحاسوب في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بجامعة اليرموك بزيارة علمية لجامعة برونيل البريطانية، وذلك ضمن أنشطة مشروع "تمبوس" الممول من الإتحاد الأوروبي.

وقام الدكتور العتوم والدكتور الزبيدي خلال الزيارة بتصميم بعض المساقات الدراسية التي سيتم تدريسها ضمن برنامج الماجستير المقترح في المشروع وذلك بالتعاون مع باحثين من جامعة برونيل.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون العلمي بين جامعتي اليرموك وبرونيل البريطانية، لإنشاء بعض البرامج الأكاديمية وتنفيذ المشاريع العلمية المشتركة.

وأوضح الدكتور العتوم رئيس فريق الجامعة في مشروع "تمبوس" ان المشروع يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية البرمجيات مفتوحة المصدر في تعزيز مهارات الإبداع، والتخلص من إحتكار السوق، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التي تهدف في المحصلة إلى إنشاء مجتمعات تدعم البرمجيات مفتوحة المصدر.

وأضاف أن الجامعة تشترك في هذا المشروع الذي يستمر لمدة أربعة سنوات مع تسعة شركاء من الأردن، ولبنان، وألمانيا، وبريطانيا، وإسبانيا وبمنحة تقدر بحوالي المليون يورو، حيث تدير جامعة بون راين زيغ الألمانية المشروع.