توقيع اتفاقية لإنشاء مركز ريادة الأعمال والتأهيل الوظيفي بين اليرموك ومؤسسة ساغو الدولية | كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية

أخبار الكلية

توقيع اتفاقية لإنشاء مركز ريادة الأعمال والتأهيل الوظيفي بين اليرموك ومؤسسة ساغو الدولية

وقع القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زياد السعد اتفاقية لإنشاء وتشغيل مركز ريادة الأعمال والتأهيل الوظيفي في مجمع الريادة الأكاديمية للتميز بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بالتعاون مع مؤسسة ساغو الدولية للتدريب والتعليم، حيث وقعها عن المؤسسة رئيسها التنفيذي الدكتور المهندس ضرار شهابات.

ويهدف انشاء المركز إلى توفير فرص تدريب لطلبة الجامعة والخريجين وبناء قدراتهم وتزويدهم بالخبرات العملية بما يؤهلهم لتلبية حاجات ومتطلبات سوق العمل، إضافة لرعاية الطلبة المتميزين وتوفير فرص عمل ملائمة لهم في السوق المحلي والخارجي.

وأشار السعد إلى الخطوات الجادة التي اتخذتها اليرموك في مجال تفعيل التشاركية بين القطاع الاكاديمي والقطاعات الأخرى، بما يحقق التكاملية بينها، ويوظف الخبرات العلمية والبحث العلمي لتحسين واقع الخدمات المقدمة لأبناء المجتمع، وتقديم الحلول الناجعة للمشاكل والتحديات التي يعاني منها المجتمع.

واوضح السعد ان اليرموك قامت بتحديث خططها الدراسية لكافة برامجها الدراسية بما يواكب التطورات المتسارعة التي تشهدها المجالات العلمية كافة، ويلبي حاجات سوق العمل الذي يتيح فرص التوظيف للمتميزين فقط من الخريجين، لافتا إلى أن المنظومة التعليمية متكاملة وتبدأ من الصفوف التحضيرية الأولى، مشددا على ضرورة أن تأخذ عملية اصلاح هذه المنظومة وقتها بما يكفل تحقيق النتائج الاهداف المرجوة.

بدوره أشار شهابات حرص المؤسسة على تفعيل تعاونها مع جامعة اليرموك، وذلك انطلاقاً من مبدأ التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأهمية هذه الشراكة في دفع عملية التنمية المستدامة لمؤسساتنا الوطنية، لاسيما وأن اليرموك تعد من الجامعات الرائدة والمرموقة في كافة المجالات محليا واقليميا، ويحظى خريجوها بسمعة مهنية متميزة في مختلف مواقع عملهم.

وبموجب الاتفاقية تتولى الجامعة عملية توفير الدعم الإداري واللوجستي والفني الممكن الذي تتطلبه طبيعة عمل المركز بما يسهم في نجاح فعاليات التدريب والخدمات المقدمة فيه للطلبة، فيما ستقوم المؤسسة بتقديم خطة تدريبية لعقد مجموعة من الدورات، وورش العمل المجانية للطلبة وبشكل مستمر، بالتعاون مع مجموعة من الاستشاريين والمتخصصين من سوق العمل، بما يعكس خبراتهم العملية بشكل مباشر للطلبة.

كما تتولى المؤسسة تقديم الخدمات الاستشارية المجانية للطلبة وخاصة المتوقع تخرجهم، بما يساعدهم لدخول سوق العمل بشكل احترافي وتمييزهم فيه، وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل مع الجهات المشغلة للخريجين داخل المملكة وخارجها بقصد التوظيف، إضافة إلى تقييم مشاريع تخرج الطلبة ومساعدتهم لتحويلها إلى واقع استثماري يعود بالنفع على الطالب بعد تخرجه من خلال تأهيله بالمهارات العملية والتسويقية.

وحضر تقيع الاتفاقية عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الأستاذ الدكتور خالد غرايبة، ومدير مجمع الريادة الدكتور عبدالكريم التميمي، ومديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام بالجامعة الدكتورة ناهدة مخادمة، ونائب رئيس المؤسسة جعفر شهابات.