كلمة العميد

كلمة العميد

مرحبا بكم في الموقع الالكتروني لكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية. 

اننا فخورون بالتطور الكبير الذي شهدته كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية خلال الثلاثين سنة الماضية. لقد بدأت كليتنا مسيرتها الفعلية في العام ١٩٨٩ عندما تم البدء بتدريس برامج البكالوريوس في تخصصات الهندسة الكهربائية ثم توسعت لتشمل برامج الهندسة المدنية والهندسة الصناعية وهندسة العمارة منذ العام ٢٠١٠، إضافة إلى برامج الماجستير في هندسة الاتصالات وهندسة القوى وهندسة الحاسوب. وقد تميزت برامج كليتنا عن غيرها من كليات الهندسة في المملكة بتزويد الخريجين بمهارات علمية وتطبيقية مركزة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل بسهولة والمساهمة في التطور التكنولوجي للمؤسسات المختلفة في القطاعين العام والخاص.

وقد حققت الكلية سمعة طيبة في المملكة والمنطقة العربية والعالم من خلال خريجيها الذين تميزوا ليس فقط في المعرفة في المفاهيم الهندسية النظرية فقط بل بالقدرة على تطبيق المفاهيم الهندسية والتعامل مع بيئة الأعمال وذلك من خلال مناهج دراسية ذات مستوى عالمي تتضمن جوانب عملية يتم تحصيلها من خلال المختبرات العلمية ومشاريع التخرج ذات الصبغة التطبيقية والتدريب الميداني بحجم تسعة ساعات معتمدة والذي تميزت به الكلية حيث يطلب من الطالب التدرب في الشركات الهندسية لمدة ستة أشهر ويتم تقييمه من خلال زيارات اعضاء هيئة التدريس للطلبة في الشركات التي يتدربون بها إضافة إلى امتحانات شفوية وتقارير يقوم الطلبة بتقديمها عند انتهاء فترة التدريب.

لقد تجاوز عدد الطلبة الملتحقين بالكلية الان خمسة آلاف طالب وقد بلغ عدد الخريجين الى الان ما يقرب من عشرة آلاف مهندس يعملون في وظائف هندسية قيادية في المملكة وخارجها ويشكلون مصدر فخر للكلية ولجامعة اليرموك وللوطن لما يساهمون به من نهضة علمية وتكنولوجية وخدمة متواصلة لوطننا الأردني العزيز.

شكراً لكم لزيارتكم الموقع الالكتروني للكلية وأدعوكم للتعرف على تفاصيل برامج الكلية وانشطتها المختلفة والأبحاث العلمية التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس من خلال تصفح الموقع.

أ. د. خالد غرايبة
عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية