مجمع الريادة الأكاديمية للتميز

نبذة

ساهمت الإصلاحات الأخيرة في التعليم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمطالب الصعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن والدول المجاورة لتحول ملحوظ في طريقة تنظيم الشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعبت التعليم العالي دورا رئيسيا في تعزيز أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال إقامة الروابط وتعزيز التعاون من أجل تقديم خدمة أفضل لاحتياجات القطاعات وقفز إلى اقتصاد قائم على المعرفة. وكجزء من هذا الجهد الوطني، فقد تم تأسيس مركز ريادة الأعمال الأكاديمية للتميز في كلية الحجاوي للهندسة والتكنولوجيا في محاولة لتعزيز الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التطبيقية، والأهم من ذلك، بلورة الأعمال وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب أفكار الفكرية وتحويلها إلى منتجات واقع الحياة. وقام المركز بتأسيس عدد من حاضنات الصناعة ذات الصلة من الشركات الوطنية والدولية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الرؤية

تعزيز العلاقة التكاملية بين قطاعي الأعمال والصناعة والقطاع الأكاديمي من أجل المساهمة في تطوير اقتصاد وطني قوي ومتنوع وغني.

الرسالة

توفير الحاضنة بيئة مجهزة بالتقنيات الحديثة لتأهيل الطلبة والخريجين لتلبية الاحتياجات المتطورة والمتغيرة للأسواق السوق والمجاورة المحلية من خلال تضافر الجهود وتكامل كل من مركب الرصاص، الجامعة، والأعمال التجارية والصناعة.