بدء مركز الريادة والابتكار في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية فعاليات البرنامج التدريبي المجاني الخاص بالطالبات "التطوير الشخصي والتقدم المهني و الوظيفي" (.P.A.C.E) بالتعاون مع شركة الأزياء التقليدية (Classic Fashion Apparel Industry) ممثلةً بالرئيس التنفيذي السيدة سناء الحموري، حيث تم البدء بالمحور الأول للدورة وهو التواصل الفعّال.

classic5
classic5
classic4
classic4
classic3
classic3
classic2
classic2
calssic1
calssic1
classic7
classic7
classic6
classic6
Previous Next Play Pause
1 2 3 4 5 6 7
استقبلت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية وبالتعاون مع الفرع الطلابي لمنظمة IEEE وفد من نقابة المهندسين الاردنيين برئاسة مدير فرع اربد م. عبدالله الطوالبه وعدد من المهندسين من مختلف التخصصات. حيث تضمنت الفعالية التعريف بدور نقابة المهندسين في تطوير وتدريب طلبة كلية الهندسة, كما تم التعريف بالفرع الطلابي لمنظمة IEEE ونشاطاتها في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجيه.
وحضر النشاط مندوبا عن عميد الكلية مساعد العميد د. فارس مطالقه وعدد غفير من طلبة الكلية من جميع التخصصات الهندسية.



اتفاقية لانشاء مركز في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية يعنى بتدريب طلبة الجامعة من مختلف التخصصات وخاصة طلبة الهندسة الصناعية و تأهيلهم لدخول سوق العمل

وقعت جامعة اليرموك مذكرة تفاهم مشترك مع شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة الجاهزة، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور زيدان كفافي، وعن الشركة رئيس مجلس إدارتها سنال كومار، حيث سيتم بموجب هذه المذكرة إنشاء مركز في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في الجامعة يعنى بتدريب طلبة الجامعة من مختلف التخصصات وخاصة طلبة الهندسة الصناعية، على كيفية تطوير وتنفيذ برامج التخطيط والتطوير الوظيفي، وتأهيلهم لدخول سوق العمل في القطاع الصناعي في الأردن، وإجراء مشاريع البحث العلمي للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية على حد سواء.

وأكد كفافي خلال اللقاء حرص اليرموك على تجسيد توجيهات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تفعيل الشراكة الحقيقية مع مؤسسات القطاع الخاص بما يسهم في تبادل الخبرات وتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المجتمع، مشيدا بالسمعة المتميزة التي تحظى بها شركة الازياء التقليدية على مستوى العالم، والتي تعد من اكبر الشركات في هذا المجال على مستوى المملكة، وتسهم بشكل كبير في توفير فرص العمل للشباب الأردني.

وشدد كفافي على أهمية هذه المذكرة التي بموجبها سيتم انشاء مركز Classic Faction- Yarmouk Seat of Learning، والذي يعنى بتدريب طلبة الجامعة وتمكينهم من دخول سوق العمل في القطاع الصناعي والمساهمة في دعم عملية التطوير والتنمية التي يشهدها هذا القطاع مؤخرا، لافتا إلى أن الجامعة تضع تأهيل الطلبة بالمعارف والعلوم النظرية والتطبيقية ضمن أولى أولوياتها، وتسعى من خلال اتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تبرمها مع مختلف الجامعات والمؤسسات الوطنية والدولية على فتح الفرصة أمامهم للاستفادة ما أمكن من الخبرات والمعارف المتاحة أمامهم وزيادة تنافسيتهم بما يضمن دخولهم لسوق العمل، أو تأهيلهم لبدء مشاريعهم الخاصة، مثممنا التعاون الكبير للشركة مع الجامعة وتوظيفها لخمسة من طلبة الجامعة المتميزين من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.

بدوره أشار كومار إلى أهمية هذه الشراكة مع جامعة اليرموك التي تعد من الجامعات الرائدة على مستوى المنطقة، ويحظى خريجيها بسمعة علمية متميزة، مشددا على أهمية هذا التعاون وامكانية توسيع مجالاته في المستقبل القريب لا سيما مع التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصناعي في الأردن ودوره الفاعل في رفد الاقتصاد الوطني وانعاشه، مستعرضا نشأة الشركة ومراحل التطور التي مرت بها إلى أن أصبحت من أهم الشركات التي تعمل في مجال تصميم وانتاج الألبسة الجاهزة وتصديرها غلى مختلف دول العالم، موضحا أن الشركة تضم في كادرها ما يقارب 6 آلاف موظف في كافة القطاعات من الاردن وعدد من الجنسيات الأخرى.
وحضر حفل توقيع الاتفاقية الذي جرى في مقر الشركة في مدينة الحسن الصناعية في محافظة اربد، عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور أحمد الشمالي، ورئيس قسم الهندسة الصناعية الدكتور غازي مقابلة، ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، ومدير دائرة الرئاسة الدكتور مشهور حمادنة، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام مخلص العبيني، ومدير الخدمات الادارية في الشركة سريدار راجاغوبال.

قام الاستاذ الدكتور أحمد الشمالي عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية و بحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بتخريج الفوج الواحد و الاربعين من خريجي الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2019-2020. حيث بلغ العدد الاجمالي 234 طالبا و طالبة في مختلف التخصصات التي تضمها الكلية موزعين على النحو التالي:
قسم الهندسة المدنية 110 خريجا, قسم هندسة الاتصالات 14 خريجا, قسم هندسة الالكترونيات 12 خريجا, قسم هندسة القوى الكهربائية 35 خريجا, قسم هندسة الحاسوب 21 خريجا, قسم هندسة النظم و المعلوماتية الطبية الحيوية 22 خريجا, قسم هندسة العمارة 3 خريجين, قسم الهندسة الصناعية 17 خريجا.

وتتمنى اسرة الكلية المتمثلة بأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية لكل الخريجين التوفيق والنجاح و تحقيق مستقبل واعد بإذن الله.

Grad41_2
Grad41_2
Grad41_1
Grad41_1
Grad41_5
Grad41_5
Grad41_4
Grad41_4
Grad41_3
Grad41_3
Previous Next Play Pause
1 2 3 4 5

في ظل السعي لربط الجانب الاكاديمي بسوق العمل ... كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية تنظم زيارات ميدانية لطلبتها في مختلف التخصصات

نظمت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية و بتنسيق مع ادارة الجامعه سلسلة من الزيارات الميدانية لطلبتها في مختلف التخصصات الهندسية الي مواقع العمل في مشاريع مختلفة في مناطع عدة في المملكة.

حيث شارك وفد من طلاب قسم الهندسة المدنية باشراف الدكتور فارس مطالقه في مؤتمر معهد الخرسانة الامريكي و الذي عقد مؤخرا في الجمعية العلمية الملكية في عمان على مدار يومين, حيث اطلع الطلاب على اخر ما توصلت اليه الدراسات العلمية في مجال الخرسانة و كودات البناء.

كما و نظم قسم الهندسة الالكترونية باشراف رئيس القسم د. زيد بطاينة رحلة علمية الى شركة مياه العقبة و ذلك للاطلاع على نظام SCADA و نظام PLC و الذين يستخدما للتحكم في مضخات الابار بشكل لاسلكي. كما و القى رئيس القسم في الشركة محاضرة تعريفية عن استخدامات النظام المختلفة و تطبيقاته في هندسة الالكترونيات, و تطرق الى فرص التدريب المتاحة لطلاب قسم هندسة الالكترونيات في شركة مياه العقبة.

وزار وفد من قسم الهندسة المعمارية باشراف د. زيد الديك (رئيس القسم) مقر مشروع لومينوس شمال ستارت وفاب لاب في منطقة تطوير اربد -مبنى كلية لومينوس التقنية
و هدفت الزيارة الى التعرف على احدث التقنيات في مجال التصنيع و ادخالها في التصميم المعماري و الحضري . حيث تضمنت الزيارة جولة تعريفية في فاب لاب و الذي يعتبر مساحة التصنيع الخاصة بلومينوس شمال ستارت , و هو اكبر مختبر متخصص بالتصنيع الرقمي في الاردن.

حيث تعرف الطلاب على مختلف المختبرات الموجوه منها المختبر الرقمي الذي تتوفر فيه تقنيات التصنيع الحديثة و مختبر الخشب والتعرف على مختلف الالات مثل (CNC machine, Laser cutter ) بالاضافة الى مختبر الاعمال المعدنية والتعرف على الالات و طريقة عملهم و تطبيقاتهم العملية مما يمكن الطلاب من التعرف على احدث الطرق التي تمكنهم من تطبيق افكارهم التصميمية بمساعدة خبراء في هذا المجال .

واختتمت الزيارة بعمل جولة في لومينوس شمال ستارت حاضنة الاعمال حيث تم تعريف الطلاب على الية تقديم افكارهم وامكانية تطبيقها و دعمها.